ادعمنا
الموسوعة السياسية تُطلق المكتبة الالكترونية

الموسوعة السياسية تُطلق المكتبة الالكترونية

2023-03-12

في ضوء التقدم المرحلي للموسوعة السياسية، للقيام بدورها في خدمة المجتمع والفرد، وهدفاً لأن تكونَ المرجع الموثوق والمعتمَد لكل باحثٍ وقارئٍ، وإنشاء أكبر قاعدة بيانات عربية خاصة بعلم السياسة وما يتصل به من علوم، تُطلق الموسوعة السياسية المكتبة الالكترونية برقمٍ أولي يتعدى ألف مقال محكم ومجلة وكتاب، وتفتح النافذة لقاصدي العلم والمعرفة بتوفير الفرصة بالمجان للاطلاع على البحوث والدراسات التي یقدمها أساتذة وباحثون متخصصون في حقل العلوم الإنسانية والاجتماعية.

تسعى الموسوعة السياسية عبر مكتبتها إلى تعميم الثقافة السياسية والاجتماعية، ونشر الوعي الثقافي، وتنمية الفكر الناقد، وإيجاد التناغم بين حاجات الباحث المتمرس والقارئ العادي؛ لغاية بناء مجتمع معرفي يعي أهمية دور السياسة وتفاعلاتها مع الميادين العلمية المختلفة.

وتحرص الموسوعة على عمودية خطة المكتبة وخصوصيتها، إذ يُعنى محتواها بالعلوم الانسانية والاجتماعية وما يتفرع عنها من دراسات تطبيقية وعملية، وأطروحات أكاديمية مختصة وحيادية تزيل اللُبس والابهام عن المشهد السياسي-الاجتماعي.

بالإضافة إلى دراسة حالات وأوضاع سياسية واقتصادية وقانونية في فترات تاريخية معينة، ورؤى نقدية تغوص في الجغرافيا العربية لكي تتعداها نحو الجغرافيا العالمية؛ محاولةً تبيان التفاعلات والتأثيرات فيما بينها، بالإضافة إلى قراءات في كتب، وإصدارات استراتيجية محلية وعربية ودولية تتأمل في الفكر السياسي والاقتصادي والقانوني عبر تحليلات عميقة تلتزم المنهج العلمي.

يكلل إعلان انطلاق المكتبة الالكترونية أهداف الموسوعة الأربعة: ابتداءً بإنشاء أكبر قاموس سياسي الكتروني مجاني باللغة العربية، ثم المنصة الخاصة بالمنح الدراسية والتدريبات المتصلة بعلم السياسية، عدا عن منصة التدريب الالكترونية   - قيد الانشاء - الرامية إلى تدريب الشباب حول المواضيع السياسية.. 

وأخيراً، تأمل الموسوعة السياسية أن تصل منافع مكتبتها إلى الفئات المستهدفة الناطقة بالعربية، وأن تنتقل الدراسات والمؤلفات من مكتبة الموسوعة إلى هاتف وكمبيوتر كل باحث وطالب علم، وعليه، فالمكتبة ذات وصول مفتوح للبحوث المنشورة، ويمكن تصفحها وتحميل البحوث والمقالات المتاحة بالضغط على زر "التفاصيل" المرفق مع كل بحث ومقال.

 

مساعد علاقات عامة وإعلام
جادالله قرموشة

شارك أصدقائك الخبر

ابقى على اﻃﻼع واشترك بقوائمنا البريدية ليصلك آخر مقالات ومنح وأخبار الموسوعة اﻟﺴﻴﺎﺳﻴّﺔ

ﺑﺘﺴﺠﻴﻠﻚ في ﻫﺬﻩ اﻟﻘﺎﺋﻤﺔ البريدية، فإنَّك ﺗﻮاﻓﻖ ﻋﻠﻰ اﺳﺘﻼم اﻷﺧﺒﺎر واﻟﻌﺮوض والمعلوﻣﺎت ﻣﻦ الموسوعة اﻟﺴﻴﺎﺳﻴّﺔ - Political Encyclopedia.

اﻧﻘﺮ ﻫﻨﺎ ﻟﻌﺮض إﺷﻌﺎر الخصوصية الخاص ﺑﻨﺎ. ﻳﺘﻢ ﺗﻮفير رواﺑﻂ ﺳﻬﻠﺔ لإﻟﻐﺎء الاشترك في ﻛﻞ ﺑﺮﻳﺪ إلكتروني.


كافة حقوق النشر محفوظة لدى الموسوعة السياسية. 2024 .Copyright © Political Encyclopedia